ماكرون: على الاتحاد الأوروبي محاربة العقوبات الأمريكية ضد ايران كمجموعة

mohandآخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 3:41 مساءً
ماكرون: على الاتحاد الأوروبي محاربة العقوبات الأمريكية ضد ايران كمجموعة

MDR

قالت صحيفة “جيرزاليم بوست” العبرية، اليوم الخميس، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صرح أن الاتحاد الأوروبي يجب عليه حماية التحالفات الأوروبية التي تتعامل مع إيران من العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على برنامج إيران النووي.

وأضافت الصحيفة أن تصريح ماكرون جاء رداً على سؤال إذا كانت شركة النفط الفرنسية “توتال” اذا كانت ستنسحب من إيران بعد انسحاب واشنطن من الاتفاقية النووية التي يدعمها الاتحاد الأوروبي ، حيث رد ماكرون أن الأمر متروك للشركات النشطة في مختلف الأسواق لاتخاذ قراراتهم الخاصة، لأن متفهم أن الشركات الكبيرة متلهفة لحماية مبيعاتها في الولايات المتحدة ، إلا أنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يقف إلى جانب الشركات الأصغر حجماً التي كانت على استعداد للقيام بالأعمال التجارية في إيران.

وذكرت الصحيفة أيضاً أن ماكرون أكد أن فرنسا دعمت مقترحات المفوضية الأوروبية لحماية وتعويض الشركات الأوروبية التي قد تتضرر من العقوبات الأمريكية على التجارة مع إيران، وقال إن أوروبا يجب أن تحافظ على “سيادتها التجارية”.

رابط مختصر
2018-05-17 2018-05-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand