محلل إسرائيلي : السيناريوهات المتوقعة في حال عدم إدخال المنحة القطرية

mohandآخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 11:57 صباحًا
محلل إسرائيلي : السيناريوهات المتوقعة في حال عدم إدخال المنحة القطرية

MDR

دعا محلل الشؤون العسكرية، بموقع “والا” العبري، أمير بوخبوط، صباح اليوم الأحد، الحكومة الإسرائيلية، أن تحسم اليوم قراراها، بشأن مصير الدفعة الثالثة من الأموال القطرية.

وقال المحلل الإسرائيلي، إن “على الحكومة، أن تتخذ قرارا بشأن هذه الدفعة، خلال جلستها الأسبوعية اليوم، من أجل ضمان الهدوء بالجنوب”.

وزعم المحلل العسكري، أن حركة حماس لن تضمن لـ”إسرائيل” الهدوء في منطقة بطول طول 64 كيلو مترا، على طول الحدود مع قطاع غزة.

وبحسب المحلل بوخبوط، “حماس لا تسيطر على كافة الفصائل، وخصوصا الجهاد الإسلامي، التي لا تتحمل مسؤولية السكان مثل حماس، ولا تتلقى الدولارات من قطر”.

وأضاف المحلل، أن حركة الجهاد الإسلامي، تبحث عن الاحتكاك مع قوات الجيش الإسرائيلي، وهذا قد يجر إلى حالة جديدة من التوتر والتصعيد.

ووفقا للمحلل الإسرائيلي، على “إسرائيل” أن تحدد اليوم مصير الدفعة المالية الثالثة لعدة أسباب، منها: الأوضاع الاقتصادية بالقطاع، والأوضاع الأمنية بالجنوب، ومن أجل ضمان الهدوء على الحدود مع غزة، خلال التظاهرات القادمة.

وتابع المحلل، على الحكومة الإسرائيلية أن تقرر اليوم، وتعطي الضوء الأخضر، لإدخال الدفعة الثالثة من الأموال القطرية لغزة، وبدون ذلك عليها أن لا تتوقع أن تقوم حماس بضبط ولجم الأحداث ضد “إسرائيل”.

وختم المحلل الإسرائيلي بالقول: في حال عدم الموافقة على إدخال الأموال، فإن السيناريوهات المتوقعة هي توجيه الغضب الداخلي تجاه “إسرائيل”، خلال التظاهرات الأسبوعية على الحدود، والتي قد تؤدي إلى إطلاق الصواريخ، وجر الأطراف إلى جولة جديدة من التوتر والتصعيد، لا أحد يعرف كيف ستنتهي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-01-13 2019-01-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand