مصر تمدد قرار شراء القمح المستورد لتسعة أشهر قادمة

mohandآخر تحديث : الأحد 12 أغسطس 2018 - 1:54 مساءً
مصر تمدد قرار شراء القمح المستورد لتسعة أشهر قادمة

MDR

صرح وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية في بيان لها أمس السبت، إن” جمهورية مصر العربية تعتبر أحد أكبر مشتري القمح في العالم، وستسمح باستيراد قمح يحتوي على نسبة رطوبة 13.5% لمدة تسعة أشهر إضافية قادمة وفقا ً لتمديد القرار الذي أصدرته العام الماضي”.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة رويترز الدولية، أنه ”بناء على طلب من وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدر وزير التجارة والصناعة قراراً بمنح مهلة إضافية لمدة 9 شهور للقرار الخاص بتحديد نسبة المحتوي الرطوبي للقمح المستورد بـنسبة 13.5% اعتبارا من 3 يوليو الماضي“.

وأشارت وزارة التمونين المصرية، إلى أن القرار يأتي ”في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة علي تنويع مصادر استيراد السلع الإستراتيجية للأسواق المحلية بمواصفات قياسية عالمية وجودة عالية“.

يذكر أن القمح الروسي يشكل الغالبية العظمى من مشتريات مصر خلال الأعوام القليلة الماضية، فيما قد يعزز ذلك بالسماح بمستويات رطوبة أعلى الشراء من مصادر أخرى مثل فرنسا التي تعتزم إنتاج قمح بمحتوى رطوبة أعلى لإنتاج القمح.

رابط مختصر
2018-08-12 2018-08-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand