مهاجماً الأمم المتحدة… جرينبلات: (حماس) تضر بإسرائيل والفلسطينيين والسلام

mohandآخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 12:54 مساءً
مهاجماً الأمم المتحدة… جرينبلات: (حماس) تضر بإسرائيل والفلسطينيين والسلام

MDR

هاجم المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، الأمم المتحدة، وذلك بعد رفضها التصويت على قرار إدانة حركة حماس.

وكتب غرينبلات، على حسابه على (تويتر): “فعلاً مخجل، الأمم المتحدة لم تنجح في إدانة حركة حماس بعد سنوات من العمليات ضد إسرائيل، عمليات انتحارية، خطف، صواريخ، وأخرى، التصفيق بعد التصويت قالت كل شيء، حماس تضر بإسرائيل، بالفلسطينيين وبالسلام، متى ستقول الأمم المتحدة الحقيقة”، وفق تعبيره.

يذكر، أن هيئة الأمم المتحدة، كانت قد رفضت الخميس التصويت على قرار إدانة حركة حماس، تقدمت به الإدارة الأمريكية، حيث فشلت الإدارة الأمريكية في تأمين الثلثين لصالح القرار، 87 دولة أيدت القرار الأمريكي، 57 رفضته، و 33 دولة امتنعت عن التصويت.

بدورها، قالت السفيرة الأمريكية، نيكي هايلي: “على حركة حماس ولاعبين آخرين منهم حركة الجهاز الإسلامي، وقف كل العمليات الاستفزازية والعنيفة بما فيها البالونات والطائرات الورقية الحارقة ضد إسرائيل”.

من ناحيته، علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقول: “تم الحصول على أغلبية لإدانة حركة حماس في الأمم المتحدة، لم نحصل على الثلثين؛ ولكن هذه المرّة الأولى التي تصوت فيها أغلبية في الأمم المتحدة ضد حماس، وهذا يعتبر نجاح للولايات المتحدة وإسرائيل، أشكر الولايات المتحدة، وسفيرتها في الأمم المتحدة نيكي هايلي”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-12-08 2018-12-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand