موسكو: لن نتدخل في عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا

mohandآخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 1:36 مساءً
موسكو: لن نتدخل في عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سوريا

MDR

تعهدت موسكو بعدم التدخل في عمل البعثة التي أوفدتها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى سوريا للتحقيق في هجوم مفترض بالغاز السام استهدف مدينة دوما قرب دمشق.

وأفادت السفارة الروسية في لاهاي على “تويتر” اليوم الاثنين أن “روسيا تؤكد التزامها ضمان سلامة وأمن البعثة ولن تتدخل في عملها”.

ونددت ايضا بالولايات المتحدة، قائلة إن الضربات التي نفذتها واشنطن وباريس ولندن على ثلاث منشآت في سوريا هدفها “تقويض مصداقية” عمل البعثة.

ويأتي ذلك فيما بدأ اجتماع طارىء لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية في لاهاي اليوم في جلسة مغلقة لبحث الهجوم المفترض على دوما في 7 نيسان، والذي اوقع 40 قتيلا بحسب مسعفين وأطباء محليين.

وتضم منظمة حظر الاسلحة الكيميائية 192 عضوا، لكن اجتماع اليوم يشمل اعضاء المجلس التنفيذي الـ41، ودعا اليها رئيسه الحالي سفير بنغلادش شيخ محمد بلال “لبحث الاستخدام المفترض لاسلحة كيميائية” في سوريا.

رابط مختصر
2018-04-16 2018-04-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand