نتنياهو: عباس هو فقط من “صعّد” من حدة الأزمة الإنسانية في غزة

mohandآخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 2:02 مساءً
نتنياهو: عباس هو فقط من “صعّد” من حدة الأزمة الإنسانية في غزة

MDR

قال رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو فقط من صعّد من حدة الأزمة الإنسانية في غزة.

وأضاف نتنياهو في سلسة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو فقط من صعّد من حدة الأزمة الإنسانية في غزة بعد أن وقف تحويل الرواتب إلى الموظفين في قطاع غزة ورفض دفع تكاليف الكهرباء الذي يتم توفيره إلى غزة”.

وأشار الى أنه يرحب “بأي جهد سيحسن أوضاع سكان غزة ويمنع حماس من تعزيز قدراتها العسكرية التي تهدف إلى شن هجمات أخرى على إسرائيل وسيطالب بإعادة الجنود المحتجزين لدى حماس سريعا إلى عائلاتهم”.

ولفت رئيس حكومة الاحتلال الى أن “الفلسطينيون الذين يهددونا سيجدون دولة “إسرائيل” أكثر إصرارا من أي وقت مضى في الدفاع عن نفسها، الفلسطينيون الذين يمدون يدهم إلى السلام سيجدون يدنا ممدودة إليهم”.

وفي وقت سابق مساء أمس، قمعت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، مسيرة في رام الله طالبت برفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة.

وفي 19 مارس/ آذار الماضي، هدد عباس، باتخاذ “مجموعة من الإجراءات المالية والقانونية العقابية” ضد قطاع غزة.

وتبع هذا التهديد تأخر صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة عن مارس/ آذار الماضي، لنحو شهر، قبل أن يتم صرفها، بداية مايو، بعد رفع نسبة المقتطع منها لتصل إلى 50 بالمائة، بدلا من 30 بالمائة.

وسبق لرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن اتخذ إجراءات في أبريل/ نيسان 2017، بحجة إجبار حركة حماس على تسليم إدارة غزة، بالكامل لحكومة التوافق، شملت تقليص الرواتب بنحو الثلث، ووقف إمدادات الكهرباء عن القطاع.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-06-14 2018-06-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand