نمو صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 1ر6 % الشهر الماضي

mohandآخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 1:30 مساءً
نمو صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 1ر6 % الشهر الماضي

MDR

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الاثنين، نمو صادرات كوريا الجنوبية خلال آذار الماضي بنسبة 1ر6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بفضل الطلب القوي على أشباه الموصلات ومنتجات البتروكيماويات.

وذكرت إدارة الجمارك الكورية الجنوبية أن قيمة الصادرات خلال آذار الماضي بلغت 6ر51 مليار دولار مقابل 6ر44 مليار دولار خلال آذار من العام الماضي، ليستمر نمو الصادرات في كوريا الجنوبية شهريا للشهر السابع عشر على التوالي.

في الوقت نفسه زادت الواردات بنسبة 2ر5% إلى 8ر44 مليار دولار، ليصل الفائض التجاري لكوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي إلى 8ر6 مليار دولار.

وقد زادت صادرات كوريا الجنوبية من الرقائق الإلكترونية خلال الشهر الماضي بنسبة 9ر43% سنويا، لتساهم بأكبر نصيب في نمو صادرات الشهر الماضي. وزادت صادرات البتروكيماويات بنسبة 1ر1%، في حين تراجعت الصادرات من السيارات بنسبة 1ر8% ومن السفن بنسبة 9ر30% سنويا خلال الشهر الماضي.

وزادت صادرات كوريا الجنوبية إلى الصين وهي أكبر شريك تجاري لها بنسبة 6ر16% خلال الشهر الماضي، في حين تراجعت الصادرات إلى الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق للصادرات الكورية الجنوبية بنسبة 1% سنويا. وتراجعت الصادرات إلى فيتنام بنسبة 3ر3% خلال الشهر الماضي.

رابط مختصر
2018-04-16 2018-04-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand