هنية: مسيراتنا ليست من أجل السولار والدولار و ستستمر حتى رفع الحصار كليا

mohandآخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 2:58 مساءً
هنية: مسيراتنا ليست من أجل السولار والدولار و ستستمر حتى رفع الحصار كليا

MDR

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم السبت، إن مسيرات العودة مستمرة ولن تنتهي إلا برفع الحصار كليا عن قطاع غزة.

وأضاف هنية خلال كلمة ألقاها في مراسم تشييع أحد شهداء جمعة انتفاضة القدس، أن “مسيراتنا ليست لأجل السولار أو الدولار، ومن حق شعبنا أن يرفع الحصار عنه ويعيش حياة كريمة”.

وشدد هنية في كلمته على أن من يتعاون مع الاحتلال ضد المقاومة وينسق أمنياً هو الذي يخدم صفقة القرن، وغزة تقاتل من أجل اسقاط تلك الصفقة، مضيفا أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا.

وتابع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس:” نقدر الجهود المبذولة لكسر الحصار ولكن نؤكد أن شلال الدم ومسيرات العودة لن تكون بالحلول الجزئية”.

واستشهد 7 مواطنين وأصيب 154 آخرون أمس برصاص الجيش الإسرائيلي قرب الحدود الشرقية لغزة، أثناء مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية، بحسب وزارة الصحة.

ومنذ نهاية مارس/ آذار الماضي، ينظم الفلسطينيون مسيرات عند حدود قطاع غزة، للمطالبة برفع الحصار عن القطاع.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-10-13 2018-10-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand