واتساب يخطط لإطلاق ‘المتصفح الآمن’ قريبًا

mohandآخر تحديث : الأحد 17 مارس 2019 - 11:54 صباحًا
واتساب يخطط لإطلاق ‘المتصفح الآمن’ قريبًا

MDR

يسعى تطبيق المراسلة الفورية “واتساب” ضمن خططه المقبلة لطرح متصفح إنترنت داخل البرنامج، مزود بآليات أمان متطورة، الأمر الذي من شأنه زيادة مستوى الخصوصية.

وسيتيح المتصفح زيارة مواقع الإنترنت من داخل التطبيق دون الانتقال إلى برنامج آخر، كما ستتيح خاصية “التصفح الآمن” حماية المستخدمين من عمليات الاحتيال، وفق ما ذكرت صحيفة “ميترو” البريطانية.

ويكشف المتصفح الروابط الوهمية المصممة خصيصا لخداع المستخدمين والإيقاع بهم، ويظهر تحذيرات قبل النقر عليها، إلى جانب ضرورة تفعيل خيار معين لزيارتها.

كذلك يحظر المتصفح التقاط صور للشاشة أو معرفة الفيديوهات التي يقوم المستخدم بمشاهدتها، وذلك بحسب ما أورده موقع “سكاي نيوز عربية”.

وكان مؤسس موقع “فيسبوك” مارك زوكربرغ، قال إن عملاق التواصل الاجتماعي يتجه إلى تشفير المحادثات في المزيد من تطبيقات التراسل في المستقبل، حتى يضمن درجة عالية من خصوصية المستخدمين.

واعتبر خبراء هذا التصريح من زوكربرغ بمثابة تلميح إلى دمج مستقبلي بين تطبيق التراسل الفوري “واتساب” المملوك لـ”فيسبوك”، وتطبيق “فيسبوك ماسنجر”، وهو الاحتمال الذي أثار غضبا عارما حين أثير أول مرة.

رابط مختصر
2019-03-17 2019-03-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand