وزير خارجية المغرب: حكمة السيسى ستعطى دفعة قوية للاتحاد الإفريقى

mohandآخر تحديث : الأربعاء 13 فبراير 2019 - 12:44 مساءً
وزير خارجية المغرب: حكمة السيسى ستعطى دفعة قوية للاتحاد الإفريقى

MDR

أكد وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة، أن رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتحاد الأفريقى ستعطى دفعة قوية للعمل الأفريقى المشترك.

وقال بورطة، فى تصريحات صحفية، إن ما يتمتع به الرئيس السيسى من حكمة وبعد نظر والرغبة فى التنمية فى أفريقيا سيعطى خلال ترأسه للدورة الحالية للاتحاد الإفريقى، دفعة قوية نحو تقدم العمل الإفريقى المشترك.

ولفت إلى أن ما تتمتع به مصر وقيادتها من مكانة إفريقية ودولية سينعكس على أداء الاتحاد الإفريقى، مؤكدًا أن بوادر الدفعة للاتحاد ظهرت خلال إدارة الرئيس السيسى لاجتماعات الدورة الحالية خلال اليومين الماضيين .

وأعرب عن تفاؤله بنجاح مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقى فى دورته الحالية، مؤكدًا جاهزية المغرب قيادة وحكومة وشعبًا للتنسيق والمساهمة مع مصر خلال رئاستها للاتحاد.

وأكد التفاهم والتشاور الجيدة بين مصر والمغرب، وأن الأهداف واحدة والتى تتمثل فى أمن واستقرار وتنمية القارة الإفريقية.

وقد تسلم السيسى فى أديس أبابا رئاسة الاتحاد الأفريقى، كما ترأس الجلسة العامة للقمة التى عقدت أمس الأول الأحد والجلسة الختامية التى عقدت يوم الاثنين الماضي.

رابط مختصر
2019-02-13 2019-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة وكالة MDR الاخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

mohand